Skip to content

توتال في قطر

 

شركة توتال في قطر: 85 عامًا من الشراكة الدائمة

تفخر شركة توتال بشراكتها الخاصة مع دولة قطر، وتلتزم بدعم استراتيجيات التنمية في قطر، خاصةً مع شركاؤها، مثل قطر للبترول وقطر غاز ودولفين للطاقة وشركة نفط الشمال وقابكو وقاتوفين وجميع شركاؤها الاخرين.

 

التزام طويل الأمد

بدأت عمليات الإنتاج في حقل الخليج عام 1991. وفي فبراير 2014، أنشأت توتال وقطر للبترول مشروعا مشتركا جديدا لتطوير الحقل خلال السنوات ال 25 المقبلة. توتال هي الشريك المؤسس لشركة قطر غاز، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم وتملك حصصًا في قطر غاز 1 وقطر غاز 2. وتعد أيضًا شريكا رائدا في شركة دولفين للطاقة. توتال للتكرير والبتروكيماويات تملك حصصا في كل من شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)، التي تنتج البتروكيماويات، الاثيلين والبولي اثيلين منخفض الكثافة وقاتوفين. وأيضاً توتال شريك في مصفاة راس لفان، وفي بيع مواد التشحيم.

تعمل شركة  توتال في قطر منذ عام 1936 ، وتنشط في جميع مجالات قطاع النفط والغاز في قطر - من الاستكشاف والإنتاج إلى التكرير والبتروكيماويات وتسويق مواد التشحيم والطاقة الشمسية .

وتماشيًا مع هدفها المتمثل في مواكبة رؤية قطر الوطنية 2030 والمساهمة الفعالة فيها، تعمل شركة توتال على تحقيق تطورات إيجابية في دولة قطر من خلال المبادرات التي تركز على المواطنين والمقيمين في الدولة.

افتُتِح مركز توتال للأبحاث في قطر في واحة العلوم والتكنولوجيا، في عام 2009، لقيادة أنشطة البحث والتطوير في شركة توتال في الشرق الأوسط. وتركز برامج مركز توتال للأبحاث في قطر على العديد من المجالات كالتحفيز الحمضي للآبار، والكيمياء الجيولوجية العضوية، والتنمية المستدامة، في مجالات مثل الطاقة الشمسية والرصد الأحيائي (تقدير جودة المياه،) والتنوع البيولوجي، واحتجاز الكربون وتخزينه والاستفادة منه، وتحويل الغاز.

أنشطة أعمالنا

الاستكشاف والإنتاج

توتال عضو فاعل في مجال الاستكشاف والإنتاج.

التحويل والتطوير

شركة توتال شريك رئيسي لقطر في مجال التكرير والبتروكيماويات.

الشحن والتسويق

توتال قطر للتسويق هي شركة رائدة في سوق مواد التشحيم في قطر.

مواقعنا على الإنترنت

هل تريد العثور على منتج محدَّد أو معرفة المزيد عن أنشطتنا؟ اكتشف المواقع المخصصة للأعمال ومواقع أخرى على الإنترنت

التزامنا

الاطلاع أيضاً على