Skip to content

توتال إنرجيز في قطر

 

شركة  توتال إنرجيزفي قطر: 86 عامًا من الشراكة الدائمة

تفخر شركة توتال إنرجيز بشراكتها الخاصة مع دولة قطر، وتلتزم بدعم استراتيجيات التنمية في قطر، خاصةً مع شركاؤها، مثل  قطر للطاقة وقطر غاز ودولفين للطاقة وشركة نفط الشمال وقابكو وقاتوفين وجميع شركاؤها الاخرين.

 

التزام طويل الأمد

تعمل شركة توتال انرجيز في قطر منذ عام 1936 وتنشط في جميع مجالات قطاع النفط والغاز في قطر - من التنقيب والإنتاج إلى التكرير والبتروكيماويات وتسويق مواد التشحيم والطاقات المتجددة.  توتال انرجيز هي المساهم والمشغل الوحيد لحقل الخليج البحري ومساهمة في شركة نفط الشمال المشغل لحقل الشاهين النفطي البحري.

 

توتال انرجيز هي أيضًا أحد الشركاء المؤسسين لقطر غاز ومشروع الدولفين للطاقة ، وتمتلك حصة  16.7٪ و 24.5٪ في قطر غاز 2 والدولفين للطاقة على التوالي. وتشارك توتال انرجيز  كذلك في خمسة مشاريع أخرى مشتركة في مجال التكرير والبتروكيماويات: قابكو ، وقاتوفين ، ومصافي اللقيم RLOC ، ومصافي لفان 1 و 2

 

 في عام 2020 فازت توتال انرجيز بمناقصة لتطوير مشروع الخرسعة للطاقة الشمسية الكهروضوئية ، وهو عبارة عن محطة لتوليد الطاقة الشمسية بطاقة انتاجية تبلغ 800 ميجاواط .

 

وتمتلك شركة توتال انرجيز – قطر حصة سوقية معتبرة  من زيوت التشحيم في قطر لعملاء السيارات والبناء والصناعة والبحرية. و ويعمل مركز أبحاث توتال انرجيز في قطر   (TRCQ) في واحة العلوم والتكنولوجيا على تنفيذ مشاريع بحثية رائدة ومبتكرة ، تهدف إلى تطوير الحلول المحلية للتحديات التشغيلية المحلية.

أنشطةأعمالنا