Skip to content

20/11/2022 الأخبار

رئيس توتال انرجيز – قطر : "بطولة العالم للبادل في قطر: تحقق نجاحا كبيرا "

تقدمت شركة توتال انرجيز -قطر الراعي الذهبي لبطولة العالم للبادل في قطر والتي نظمت  في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر 2021 – بكل التهاني للإتحاد القطري للتنس والاسكواش وكرة الريشة واتحاد البادل الدولي على الختام الرائع  للبطولة الناجحة والتي استضافتها دولة قطر  .

 

وقد نظمت بطولة  العالم في للبادل ، في دولة قطر وهي المرة الأولى التي تقام فيها هذه البطولة خارج الأمريكتين وأوروبا . وقد شارك في البطولة والتي استمرت لفترة ستة أيام  أكثر من 300 لاعب يمثلون  18 دولة  ، وحظيت بمتابعة العديد من المشجعين من تلك الدول والمواطنين والمقيمين في قطر .

 

وقد فاز بالبطولة منتخبا إسبانيا للرجال والسيدات فيما حلت الأرجنتين في مركز الوصافة في كل من البطولتين للرجال والسيدات على التوالي ، و حصلت البرازيل على الميدالية البرونزية في بطولة الرجال ، فيما نالت إيطاليا برونزية بطولة السيدات. وشهد هذا الحدث تأهل قطر للمرة الأولى على الإطلاق في تاريخ بطولة العالم للبادل  ، وسط حضور جماهيري كبير جاء لتشجيع المنتخب الوطني وحتى المباراة الأخيرة له .

وأشارت شركة  توتال انرجيز -قطر ،  إلى هذه الرعاية باعتبارها امتداد لشراكتنا طويلة الأمد مع  الاتحاد القطري للتنس وكرة الريشة والاسكواش ولدولة قطر بشكل عام.  

 

وقال السيد ماثيو بوييه المدير العام والرئيس توتال انرجيز-قطر " نحن فخورون للغاية بمشاركتنا في هذه البطولة ، التي حققت نجاحًا كبيرًا على المستويين الدولي والمحلي في قطر" . وأضاف " يسعدنا بأن أتيحت لنا هذه الفرصة لدعم هذا الحدث الكبير في رياضة تشهد نموا متسارعا في قطر وخارجها "، 

 

وأضاف بوييه  قائلا : " أود أن أشكر سعادة السيد. ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش وتنس الريشة ،  وطارق درويش زينل الأمين العام وأعضاء مجلس الإدارة واللجنة المنظمة  على التنظيم اللمير والاحترافي لهذه البطولة. وأهنئ  المنتخب الاسباني للرجال والنساء بإحرازه لقب البطولة كما أهنئ منتخبات الارجنتين  والبرازيل وإيطاليا  بفوزها بالميداليات الفضية والبرونزية" .

 

واستضافت توتال انرجيز-قطر عددا من لاعبي وقادة المنتخبات في جناحها الواقع ضمن القرية الرياضية داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش ، وانخرطوا معهم  في لقاءات سلطت الضوء على مختلف جوانب اللعبة وكذلك مشاركتهم  شغفهم باللعبة .

 

وقال محمد سعدون الكواري ، أحد أعضاء المنتخب القطري خلال زيارته لجناح توتال  "نحن فخورون جدًا بما قدمناه من أداء جيد ، وكذلك بالمستوى الذي وصلنا اليه  ، ونأمل أن نكون مصدر إلهام لجيل المستقبل من لاعبي البادل في قطر".   وأضاف "نود أيضًا أن نتقدم بالشكر لرعاة هذه البطولة مثل توتال انرجيز-قطر الذين ساعدوا في دعم اللعبة و الوصول بها إلى جمهور أكبر في قطر وحول العالم".

 

ورياضة البادل تعتبر لعبة جديدة نسبيًا في قطر ، أصبحت أكثر الرياضات ازدهارا بين الافراد  ، حيث يشارك في ممارستها أكثر من 50000 لاعب. كما أطلقت دولة قطر أكاديمية خاصة لتدريب الرياضيين الناشئين لممارسة اللعبة ، بمشاركة ما يقرب من 100 رياضي في المستقبل.

 

  • .

  • .

  • .

  • .